القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة التعامل مع الزوجة التي تفشي أسرار بيتها لاهلها

تلجأ الفتيات عادة لأهلها عند تعرضها لأي مشكلة في الحياة فقد اعتادت ان يكون الأهل هم السند والناصحين لها خلال حياتها. فتسعى معظم الأمهات لتكون صديقة ابنتها ومكمن اسرارها لتحميها من الحياة وترشدها الى التصرف الصحيح. ولكن بعد زواج الفتاة تختلف بعض الأمور فقد أصبح هناك حياة خاصة بهذه الفتاة تتشاركها مع زوجها واولادها ويجب أن تقوم بحفظ خصوصية العلاقة في منزلها بعيد عن اي شخص اخر مهما بلغت درجة قرابته او معرفتها له. ولكن بعض الفتيات أو السيدات لايدركن اهمية هذا الامر فما هي طريقة التعامل مع الزوجة التي تفشي أسرار بيتها لاهلها؟

طريقة التعامل مع الزوجة التي تفشي أسرار بيتها لاهلها

التعامل مع الزوجة التي تفشي أسرار بيتها لاهلها

تختلف طبيعة السيدات بين واحدة واخرى فالبعض منهن تجدها متكتمة وترفض تدخل اي شخص في حياتها الزوجية والاسرية وتجد أن هذا الأمر خاص بها وزوجها وأسرتها فقط. بينما تعاني البعض منهن من كثرة الكلام فتجدها تنقل ما يجري من أحداث في منزلها مهما كانت بسيطة لاهلها واصدقائها مما ينعكس على حياتها الأسرية بشكل سلبي في معظم الأحيان . لذلك يتوجب على السيدة الذكية والعاقلة أن تحتفظ بخصوصية منزلها ولا تلجأ لاهلها او اخبارهم بأي أمر الا في الضرورات حيث يكون تدخل الأهل مهم لمساعدة الاسرة والحفاظ عليها وبعد مشورة زوجها. ومن أجل معرفة طريقة التعامل المثالية للتعامل مع الزوجة التي تفشي أسرار بيتها يجب أولاً معرفة أسباب حديث الزوجة عن أسرار بيتها.

أسباب كشف الزوجة أسرار بيتها لاهلها

قبل أن تقوم بالتفكير بعلاج مشكلة الزوجة التي تكشف أسرار بيتها لابد من معرفة السبب الذي أدى الى ذلك . وتختلف هذه الأسباب من سيدة الى اخرى ومن اهمها :

  •  التربية المنزلية : حيث تعمل بعض الأسر على تربية بناتهن على مشاركتهن كل أحداثها اليومية مما يجعلهن معتادات على  التحدث بكل شيء أمام أهله.

  • تسلط الام على حياة ابنتها بكل تفاصيلها والغاء شخصيتها مما يجعلها غير قادرة على ممارسة دور الزوجة دون أن تلجأ إلى أمها في اصغر الامور. 

  • تعرض السيدة للعديد من المشاكل الزوجية وعدم قدرتها على حل هذه المشاكل بمشاركة زوجها. 

  • الصمت بين الزوجين مما يجعل الزوجة تبحث عن من يشاركها حياتها وامورها اليومية والشخصية فتلجأ الى أهلها. 

  • الفراغ وهو عامل أساسي يجعل الزوجة تبحث عن اي شيء مهما كان تافها لمشاركته مع الآخرين. 

  • عدم الشعور بالامان مع الزوج وأنه قادر على مساعدتها ومساندتها في حياتها ومشكلاتها.

  • بعض الزوجات تحب التفاخر بما يقوم به زوجها من أمور لاسعادها وكيف يهتم بها وبسعادتها.

ورغم هذه الأسباب ولكن ذلك لا يجعل كشف الاسرة صحيح امام اي شخص بل يجب أن تلتزم السيدة بحفظ اسرار بيتها ومحاولة منع اي شخص من التدخل في شؤونها الاسرية الخاصة.

إصلاح الزوجة التي تفشي أسرار بيتها

إصلاح الزوجة واجب الزوج الذي يحب زوجته ويهتم بأسرته. وذلك من خلال بحثه عن افضل الطرق لاصلاحها والحفاظ على الأسرة . وذلك من خلال معرفة السبب وراء كشفها لاسرار منزلها الخاصة وحياتها الزوجية. ومن ثم علاج الوضع من خلال الحديث معها بهدوء ومكاشفتها برفضه لتصرفاتها وتحدثها عن أمورهم الخاصة امام اسرتها. ومنحها الشعور بأنه السند والشخص الافضل للحديث معه حول ما ترغب من امور المنزل وامورها الشخصية لأنهما وحدهما قادران على حل مشاكلهما الخاصة دون تدخل اي طرف اخر لان ذلك يزيد الامور سوء.

كيفية التعامل مع الزوجة التي تخبر اهلها أسرار بيتها 

افضل طرق التعامل مع الزوجة التي تخبر أهلها أسرار بيتها:

  • الحوار بين الزوجين بهدوء وشفافية حول ضرورة الحفاظ على أسرار الاسرة وانه من غير المقبول أن تقوم باخبار اهلها او اصدقائها بما يدور في منزلها من امور خاصة بهم لانه حياتهم الخاصة ومن واجبها الحفاظ عليها.

  • التقرب من الزوجة ومشاركتها في شؤون حياتها المختلفة ومشاركتها في أفكاره وحياته لتصبح حياتهم أكثر حيوية وتتصف بالمشاركة لتكون حياة صحية سليمة. ن

  • محاولة حل اي مشكلة تقع بينهما بسرعة دون أن يسمح لها بالتطور ومنح الزوجة الشعور با اي مشكلة تقع بينهما يمكن أن تحل دون أن يتدخل أي طرف ثالث. 

  • زرع الثقة في نفس الزوجة وأنها سيدة مميزة قادرة على أن تقوم بمهامها وانجاز أعمالها وحل مشكلاتها دون أن تلجأ لاحد سواء امها او اي فرد من اسرتها. 

  • كن الزوج والاب والصديق لزوجتك بحيث تستطيع أن تكون عفوية بالكلام معك وقادرة على الكلام بكل راحة معك واظهر لها انها حافظة اسراره وانه يرغب بان لاتخبر احد بما يدور بينهما مما يجعلها تشعر بأهميتها وانه مصدر النصح والامان وتكتفي بالحديث معه لأنها تعرف مدى تفهمه واحترامه لها. 

  • لا تسخر من زوجتك عندما تناقشك بعض الأمور او تقدم لك نصيحة ما لانها ستلجأ لمن يقدر افكارها وتظهر له عدم احترامك لكلامها ونصائحها وعدم تقبلك لحديثها.

نتائج إخبار الزوجة لأهلها اسرار البيت 

يؤدي إفشاء الزوجة أسرار بيتها لأهلها والمقربين منها إلى ما يلي: 

  • انعدام ثقة الزوج بزوجته وانها غير قادرة على حفظ أسراره وأسرار منزله.

  • الابتعاد والجفاء بين الزوجين لعدم مشاركتهم أسرارهم وافكارهم وحياتهم بشكل طبيعي لان الزوج يخشى أن تخبر المحيطين بها. 

  • تدخل اي طرف في العلاقة بين الزوجين ينعكس بشكل سلبي وخاصة أن لم يمتلك الحكمة والقدرة على حل المشكلة او تقديم النصح والمشورة للزوجة والزوج. 

  • الحسد وهو أمر شائع جدا بسبب اخبار الزوجة لأهلها وصديقاتها عن حياتها الزوجية السعيدة وما يبذله الزوج في سبيل إسعاد زوجته وأولاده. 

  • الصمت والبرود بين الزوجين لأن الزوج غير قادر على ائتمان زوجته او الحديث معها بحرية لانه يعلم انها تخبر الآخرين بما دار بينهما من حديث.

لا يمكن أن يتم توجيه التهمة للزوجة دائما بأنها سبب إفشاء أسرار الأسرة ولكن المشكلة تقع على عاتق الطرفين لان الزوج لم يكن قادرا على استيعاب زوجته والحديث معها واحتوائها بطريقة صحيحة. ولكن ذلك لا يمنح الزوجة الحق في كشف اسرارهم بل يجب عليها الالتزام بوصية الله ورسوله والحفاظ على أسرار منزلها وحياتها الزوجية. وعلى الزوج أن يقوم بالتفكير جيدا في طريقة التعامل مع الزوجة التي تفشي أسرار بيتها لاهلها للحفاظ على علاقته الاسرية والزوجية بطريقة صحية وسليمة.

تعليقات